[align=right]بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
العصير يقي من "الزهايمر"
أطهرت دراسة علمية أن تناول عصير الفواكه والخضار بشكل متواصل يمكن أن يقي من مرض "الخرف المبكر" او " الزهايمر" . وقد استمرت الدراسة نحو 10 سنوات تابع فيها الباحثون 2000 شخص بحيث حصلوا على نتائج مفحمة . ووجد الباحثون أن خطر الإصابة بال "زهايمر" كان عند متناولي العصير ثلاث مرات أسبوعيا أقل بنسبة 76% عنه عند الذين كانوا يتناولونه مرة أِو أقل في الأسبوع . وقد نشرت هذه الدراسة في "مجلة الطب الأمريكية"، وتظهر أدلة على أن هذه العملية ربما يتحكم بها مركب كيماوي يدعى "بيروكسيد الهيدروجين". وعادة ما يرتبط ال "زهايمر" بتراكم كتل من بروتين "بيتا أمبلويد" في المخ. وقد دلت دراسات كثيرة على أن مواد كيماوية تسمى "البوليفينولز" والمتوفرة في عدد من الأطعمة قد تعوق هذه العملية، وتوفر بعض الحماية ضد مرض ال "زهايمر" من خلال تحييد تأثير المركبات الضارة المسماة "الجذور الحرة". لكن الدراسة الجديدة تعطي ثقلا أكبر لنتائج البحوث السابقة كما يرى خبراء مرض ال "زهايمر" لأنها كانت طويلة الأمد وشملت مجموعة كبيرة من الناس نسبيا
[/align]




الموضوع ومافيه أن هاليوزر سيتم ركنه حتى أشعار آخر ويستخدم فقط للدعم الفني .
رد مع اقتباس